منتدى الفيزياء و الكيمياء

مرحبا بكم بمنتدى الفيزياء و الكيمياء تارودانت
منتدى الفيزياء و الكيمياء

منتدى يهتم بتدريس الفيزياء و الكيمياء

المواضيع الأخيرة

» تساؤلات حول تصحيح موضوعي الكهرباء مسلك علوم رياضية 2008 الدورة العادية و 2015 الدورة العادية . والاجابة عن التساؤل .
اليوم في 3:22 pm من طرف سعد عاطفي

» سلسلة تمارين -التحولات التلقائية في الأعمدة وتحصيل الطاقة. الثانية باكالوريا.
اليوم في 3:20 pm من طرف سعد عاطفي

» فرض محروس للثانية باكالوريا علوم زراعية حول الدارتين RL و RLCالحرة والمعايرة الحمضية القاعدية والاعمدة.
اليوم في 2:14 pm من طرف aminemoussa

» من فضلكم هل من الممكن إدراج الاولمبياد في الفيزياء لسنة دراسية 2016 و 2015 و2014
اليوم في 12:45 am من طرف nassiri262

» سلسلة تمارين حول المجال الكهرساكن للاولى باك علوم رياضية
أمس في 9:24 pm من طرف IDALI JAMAL

» سلسلة تمارين حول المعايرة الحمضية القاعدية من الكتاب المدرسي المفيد في الكيمياء للثانية باكالوريا
أمس في 4:37 pm من طرف souheila01

» سلسلة تمارين -تطبيق مبرهنة الطاقة الحركية للأولى باك
أمس في 4:34 pm من طرف souheila01

» سلسلة تمارين حول تفاعلات الأسترة والحلمأة. لجميع مسالك الثانية باكالوريا .
أمس في 4:01 pm من طرف souheila01

» فرض محروس الثانية باكالوريا علوم الحياة والأرض حول ثنائي القطب RLCوالمعايرة الحمضية القاعدية
الثلاثاء مارس 21, 2017 9:04 pm من طرف abaghough abderrahim


    الفرض الثالث الدورة الثانية الذي انجزه تلاميذتي هذا الأسبوع

    شاطر
    avatar
    abderrahman

    عدد المساهمات : 72
    تاريخ التسجيل : 02/02/2010
    الموقع : الجديدة

    الفرض الثالث الدورة الثانية الذي انجزه تلاميذتي هذا الأسبوع

    مُساهمة  abderrahman في الثلاثاء مايو 24, 2011 1:00 am

    ]scroll]اليكم رابط الفرض :[/scroll]
    http://www.4shared.com/document/hjC7YQRJ/control_2_3_II_2.html
    avatar
    sminesimo
    عضو له مشاركات قيمة
    عضو له مشاركات قيمة

    عدد المساهمات : 441
    تاريخ التسجيل : 14/05/2010

    رد: الفرض الثالث الدورة الثانية الذي انجزه تلاميذتي هذا الأسبوع

    مُساهمة  sminesimo في الثلاثاء مايو 24, 2011 1:12 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيرا ودمت في خدمة رجال المستقبل.
    avatar
    berhili
    مشرف التعليم الثانوي الإعدادي

    عدد المساهمات : 314
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010

    شكر واستدراك

    مُساهمة  berhili في الأربعاء مايو 25, 2011 1:05 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ الفاضل: abderrahman
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    اطلعت على الفرض المحروس الثالث الذي أنجزته في الأسبوع الماضي لتقويم مكتسبات تلامذتك (مستوى السنة الثالثة ثانوي إعدادي)، فوجدته كثير الفائدة، غير أنك لم تتقيد بمقتضيات وثيقة الإطار المرجعي لامتحان نيل شهادة السلك الإعدادي المتعلق بمادة العلوم الفيزيائية التي تركزعلى المستويات المهارية الثلاثة: الاسترداد (8 نقط)، التطبيق (8 نقط) وحل وضعية ـ مشكلة (4 نقط)، ولاشك أن أنجاز التقويم بالشكل الذي ينسجم مع المواصفات التي تدعو أليها الوثيقة المذكورة سيمكن تلامذتنا من التعود مبكرا على هذا النمط من التقويم المعتمد في السنة الثالثة إعدادي وفي مرحلة الثانوي التأهيلي.
    أحيي رغبتك في تقاسم هذا المنتوج مع أعضاء المنتدى وزواره تعميما للفائدة وتبادلا للتجربة وإسهاما في إثراء رصيدنا في عملية التقويم.
    شكر الله تعالى لك وبارك فيك
    avatar
    abderrahman

    عدد المساهمات : 72
    تاريخ التسجيل : 02/02/2010
    الموقع : الجديدة

    رد: الفرض الثالث الدورة الثانية الذي انجزه تلاميذتي هذا الأسبوع

    مُساهمة  abderrahman في السبت مايو 28, 2011 3:34 pm

    المرجو من ا|لأستاذ الفاضل Berhili ان يرسل لنا الفرض الذي انجزه مع تلامذته لنستفيذ من تجربته و شكرا

    aittali

    عدد المساهمات : 52
    تاريخ التسجيل : 19/06/2010

    رد: الفرض الثالث الدورة الثانية الذي انجزه تلاميذتي هذا الأسبوع

    مُساهمة  aittali في الإثنين مايو 30, 2011 11:32 am

    شكرا جزيلا لك

    نسيم

    عدد المساهمات : 41
    تاريخ التسجيل : 24/03/2011

    الى ألأخ عبد الرحمان

    مُساهمة  نسيم في الإثنين مايو 30, 2011 5:30 pm


    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    المرجو من الأخ عبد الرحمان مراجعة موقع التخزين ,حيث يشير

    هذا الأخير الى أن الملف محدوف أو غير صالح وشكرا
    avatar
    berhili
    مشرف التعليم الثانوي الإعدادي

    عدد المساهمات : 314
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010

    من أجل التفاعل الإيجابي مع المذكرات التنظيمية

    مُساهمة  berhili في الخميس يونيو 02, 2011 2:47 pm

    الأخ العزيز: abderrahman ، أرجو أن تتقبل خالص مودتي وتحيتي:
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    أطلعت على ردك، واسمح لي أن أبدي عليه بعض الملاحظات وهي كما يلي:
    1)أدرجتُ كما أدرج غيري من الزملاء – منذ صدور وثيقة الإطار المرجعي لامتحان نيل شهادة السلك الإعدادي المتعلق بمادة العلوم الفيزيائية – عددا غير قليل من الفروض المحروسة ..... من الجائز أن تكون تجربتي مفيدة غير أن اليقين عندي أنها لا تبلغ حد الكمال لتتعالى على التصويب، بل الأكيد عندي أنها قابلة للأخذ والرد.
    2) بخصوص ردك على المنتج: الفرض 1 للدورة الثانية السنة الثالثة ثانوي إعدادي (الموضوع) للأخ العزيز: abou mos3abe أحب أن أؤكد على الآتي :
    - إن من أبجديات بيداغوجية تدريس مادة العلوم الفيزيائية أن هناك صلة عضوية بين منهجية التدريس وأداة التقويم لمكتسبات المتعلمين والكل مؤطر بالمذكرات الوزارية، بناء عليه فإن قولك
    ( و اشاطرك الرأي في كون الإطار المرجعي للإمتحان وثيقة تنظيمية لا أكثر و للأستاذ الذي يمارس العملية التعليمية التعلمية كامل الحرية في التصرف في أسلوب التقويم الذي يلائمه, و ربما كانت طريقته انجع من المورودة (الواردة) بالوثيقة المذكورة )، كلام لايستقيم.
    - إن التفلت من مقتضيات المذكرات التنظيمية سواء في مجال التدريس أو في مجال التقويم لا بديل عنه سوى الفوضى... وقولك (و ربما كانت طريقته (أي الأستاذ) انجع من المورودة (الواردة) بالوثيقة المذكورة ) قول غير ذي معنى لأن من غاية إصدار المذكرات التنظيمية والأطر المرجعية ضمان التلاؤم الكامل بين منهجية التدريس وأداة القياس التي ستوظف في التقويم.
    - إن من الإدراجات النوعية بالمنتدى (الموحدات الجهوية 2010) للأستاذ الفاضل: DHIBI وهو منتج يضم كما من الإمتحانات الإشهادية التي أشرف عليها نخبة من مفتشي المادة ، والملاحظ أن هذه الموحدات الجهوية جميعها تتضمن المستويات المهارية الثلاثة، وبناء على ذلك فإن حديثك عن الجهوية والمناطق حين زعمت أن
    ( المناطق تختلف و ربما نجد مؤسسات من نفس الجهة تختلف تمام الإختلاف من حيث أساليب التقويم المتبعة ) لو صح لم يكن على أية حال أساسا للبناء عليه لأنه اسثناء مخالف للقاعدة التي هي الإنسجام مع المذكرات التنظيمية، وهذا الأستاذ الفاضل: m.ya وهو من هو يقول: (أما في ما يخص التقويم التربوي بالتعليم الإعدادي فهو مؤطر من قبل المذكرات الوزارية و التوجيهات التربوية و الأطر المرجعية ؛ وذلك لتوحيد منهجية العمل على الصعيد الوطني...)أنظر رده على المقالة " أحلى منتدى" : من أجل نقد بناء وحوار أخوي هادئ.
    أرجو أن تتقبل مجددا خالص مودتي وتحيتي




      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 23, 2017 10:08 pm