منتدى الفيزياء و الكيمياء

مرحبا بكم بمنتدى الفيزياء و الكيمياء تارودانت
منتدى الفيزياء و الكيمياء

منتدى يهتم بتدريس الفيزياء و الكيمياء


    يهم التلاميذ - الاعلان عن نتائج الباكالوريا

    شاطر
    avatar
    sbiro
    مشرف التعليم الثانوي التأهيلي

    عدد المساهمات : 951
    تاريخ التسجيل : 21/04/2009

    يهم التلاميذ - الاعلان عن نتائج الباكالوريا

    مُساهمة  sbiro في الأحد يونيو 19, 2016 7:41 pm

    قرر الإعلان عن نتائج الدورة العادية من امتحانات البكالوريا برسم سنة 2016، وذلك يوم الأربعاء 22 يونيو الجاري، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا عبر الخدمة الإلكترونية Maroc2016.com الخاصة بالمترشحين والمترشحات لامتحانات البكالوريا.



    وتنبثق هذه الخدمة الإلكترونية من تكنولوجيا متطورة، تعمل على تسهيل عملية الولوج إلى النتائج بشكل يتوافق مع جميع الأجهزة الإلكترونية الحديثة.

    كما تتيح هذه الخدمة للمترشحين ولأول مرة معرفة النتائج انطلاقا من تدوين الإسم الكامل في خانة البحث، في حالة نسيان الرقم الوطني للطالب، وذلك بالاعتماد على تقنية التطابق الرقمي للمعلومات.



    تجدر الإشارة إلى أنه يمكن الحصول على نتائج امتحانات البكالوريا لسنة 2016، عبر الموقع الإلكتروني maroc2016.com أو عن طريق الرابط الفرعي bac.maroc2016.com، هذه العملية تقتضي أولا إدخال الرقم الوطني للمترشح أو الإسم الكامل في الخانة المخصصة لذلك وفق تعليمات محددة سلفا، تليه بعد ذلك مرحلة معرفة النتيجة المحصل عليها من طرف التلميذ وفق قاعدة البيانات المتوفرة على الموقع الإلكتروني المذكور.

    avatar
    sbiro
    مشرف التعليم الثانوي التأهيلي

    عدد المساهمات : 951
    تاريخ التسجيل : 21/04/2009

    رد: يهم التلاميذ - الاعلان عن نتائج الباكالوريا

    مُساهمة  sbiro في الإثنين يونيو 20, 2016 6:12 pm

    أفادت وزارة التربية والتعليم في المغرب عن “الإعلان عن امتحانات البكالوريا”، انطلاقا من الساعة 10:00 صباحا بالتوقيت المحلي، من نهار اليوم الأربعاء 24 يونيو، عبر البريد الإلكتروني للمترشحين عبر شبكة الإنترنت.
    ثم ستعلن نفس نتائج الامتحان الوطني لنيل شهادة السنة الثالثة من التعليم الثانوي الباك، ورقيا أو عبر صبورات خشبية للإعلان، في الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي عشية نفس اليوم في كل المدارس.
    وأوضحت الوزارة بأنه بإمكان التلاميذ الحصول على نتيجة امتحانات البكالوريا عبر العنوانين التاليين الخاصين بالوزارة على الإنترنت: www.taalim.ma أو www.men.gov.ma، باستعمال الحساب الإلكتروني والرقم السري الأولي الذي سبق أن حصل عليه التلاميذ من إدارة المؤسسة التعليمية.


    اقرأ المزيد : https://www.almajalanet.com/2101

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يونيو 23, 2017 3:26 am