منتدى الفيزياء و الكيمياء

مرحبا بكم بمنتدى الفيزياء و الكيمياء تارودانت
منتدى الفيزياء و الكيمياء

منتدى يهتم بتدريس الفيزياء و الكيمياء

المواضيع الأخيرة

» تصحيح التمرين رقم 8 الصفحة 127 من الكتاب المدرسي المسار للفيزياء مسلك العلوم الفيزيائية والعلوم الرياضية(أ)و(ب)
اليوم في 9:59 am من طرف badrdev9

» تحية صادقة الى صديق العمرالأخ الطاهري
أمس في 9:35 pm من طرف غريب

» إمتحان تجريبي 2015 العلوم الرياضية مادة الفيزياء و الكيمياء
أمس في 9:22 pm من طرف غريب

» فرض محروس للثانية باكالوريا حول الأعمدة و المعايرة الحمضية القاعدية وثنائي القطب RL . والتذبذبات المخمدة في دارة متوالية RLC. أنجز يوم 7-4-2017
أمس في 7:31 am من طرف hadifi

» موضوع امتحان تجريبي للباكالوريا مسلك العلوم الفيزيائية من انجاز الاستاذ سعيد خرشة.
الجمعة أبريل 21, 2017 9:15 pm من طرف نعينيعة

» سلسلة تمارين حول المجال المغنطيسي للتيار الكهربائي للاولى باكالوريا
الجمعة أبريل 21, 2017 9:12 pm من طرف نعينيعة

» تصحيح فرض حول التذبذبات القسرية والرنين وتضمين الوسع أرسل عبر رسالة خاصة
الجمعة أبريل 21, 2017 9:08 pm من طرف نعينيعة

» كتاب ملخص دروس الفيزياء مستوى الثانية بكالوريا من إنجاز الأستاذ رضوان بوربوح
الجمعة أبريل 21, 2017 9:08 pm من طرف نعينيعة

» موضوع الامتحان الإقليمي 2010 علوم رياضية
الخميس أبريل 20, 2017 10:17 pm من طرف sbiro


    سؤال في الامتحان المهني 2013

    شاطر
    avatar
    ayate

    عدد المساهمات : 93
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    سؤال في الامتحان المهني 2013

    مُساهمة  ayate في الإثنين يوليو 14, 2014 4:09 pm

    المرجو من الاخوة الكرام مساعدتي في الجواب على سؤال قد ورد في الامتحان المهني 2013 :
    وضح كيف ستقدم مفهومي الحركة والسكون على المستوى المعرفي والمنهجي
    شكرا مسبقا

    ya_med

    عدد المساهمات : 8
    تاريخ التسجيل : 30/01/2012
    الموقع : http://physicollege.com

    رد: سؤال في الامتحان المهني 2013

    مُساهمة  ya_med في السبت أغسطس 16, 2014 5:14 pm

    اعتقد أنه يتم تقديم هذا المفهومين على المستوى المنهجي أولا : وذالك بإعطاء الإستراتيجية التي يتبعها المدرس داخل الفصل لإرساء هذين المفهومين وذلك بالإنطلاق من وضعية مشكلة ويطلب من التلاميذ تحديد الأجسام التي في حركة والأجسام التي في سكون ؟
    ثم يستدرج التلاميذ لمحاولة خلخلة التمثلات الخاطئة لديهم حول المفهومين . ليصل إلى ضرورة تحديد الجسم المرجعي للحكم على حركة و سكون الأجسام
    أما على المستوى المعرفي : فأعتقد أنه ما يجب أن يعرفه التلميذ عن هذين المفهومين : أي الخلاصة النهائية (لا يمكن تحديد حالة حركة أو سكون الأجسام إلا بتحديد الجسم المرجعي ) أي التعريف (الحركة والسكون مفهومان نسبيان)
    والله أعلم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 23, 2017 10:52 am