منتدى الفيزياء و الكيمياء

مرحبا بكم بمنتدى الفيزياء و الكيمياء تارودانت
منتدى الفيزياء و الكيمياء

منتدى يهتم بتدريس الفيزياء و الكيمياء

المواضيع الأخيرة

» تصحيح فرض حول التذبذبات القسرية والرنين وتضمين الوسع أرسل عبر رسالة خاصة
أمس في 8:08 pm من طرف nassiri262

» تمرين مهم حول التذبذبات الميكانيكية أرسل عبر رسالة خاصة من طرف أحد تلاميذ الباكالوريا علوم رياضية عبر رسالة خاصة
أمس في 8:06 pm من طرف nassiri262

» تساؤلات حول تصحيح موضوعي الكهرباء مسلك علوم رياضية 2008 الدورة العادية و 2015 الدورة العادية . والاجابة عن التساؤل .
أمس في 10:16 am من طرف hassan bougoulla

» تصحيح تمرين في الكيمياء أرسل عبر رسالة خاصة للثانية باكالوريا
أمس في 10:10 am من طرف hassan bougoulla

» موضوع امتحان تجريبي للباكالوريا مسلك العلوم الفيزيائية من انجاز الاستاذ سعيد خرشة.
أمس في 9:58 am من طرف hassan bougoulla

» لماذا اعتماد وضعية المشكلة في تدريس مادة الفيزياء و الكيمياء؟
الخميس مايو 25, 2017 11:33 am من طرف saif kais

» فرض محروس رقم 2 الدورة الاولى للثانية باكالوريا حول التحولات النووية وثنائي القطب RC والتحولات الكيميائيةالمحدودة.
الخميس مايو 25, 2017 8:04 am من طرف holak

» LE COURANT ELECTRIQUE leçon de physique tronc commun bac international
الخميس مايو 25, 2017 2:03 am من طرف ramzi samir

» فرض محروس للثانية باكالوريا في الميكانيك و الكيمياء العضوية انحز يوم 17 ماي 2017
الأربعاء مايو 24, 2017 11:51 pm من طرف TOMITOLMATI


    سؤال في الامتحان المهني 2013

    شاطر
    avatar
    ayate

    عدد المساهمات : 93
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    سؤال في الامتحان المهني 2013

    مُساهمة  ayate في الإثنين يوليو 14, 2014 4:09 pm

    المرجو من الاخوة الكرام مساعدتي في الجواب على سؤال قد ورد في الامتحان المهني 2013 :
    وضح كيف ستقدم مفهومي الحركة والسكون على المستوى المعرفي والمنهجي
    شكرا مسبقا

    ya_med

    عدد المساهمات : 8
    تاريخ التسجيل : 30/01/2012
    الموقع : http://physicollege.com

    رد: سؤال في الامتحان المهني 2013

    مُساهمة  ya_med في السبت أغسطس 16, 2014 5:14 pm

    اعتقد أنه يتم تقديم هذا المفهومين على المستوى المنهجي أولا : وذالك بإعطاء الإستراتيجية التي يتبعها المدرس داخل الفصل لإرساء هذين المفهومين وذلك بالإنطلاق من وضعية مشكلة ويطلب من التلاميذ تحديد الأجسام التي في حركة والأجسام التي في سكون ؟
    ثم يستدرج التلاميذ لمحاولة خلخلة التمثلات الخاطئة لديهم حول المفهومين . ليصل إلى ضرورة تحديد الجسم المرجعي للحكم على حركة و سكون الأجسام
    أما على المستوى المعرفي : فأعتقد أنه ما يجب أن يعرفه التلميذ عن هذين المفهومين : أي الخلاصة النهائية (لا يمكن تحديد حالة حركة أو سكون الأجسام إلا بتحديد الجسم المرجعي ) أي التعريف (الحركة والسكون مفهومان نسبيان)
    والله أعلم

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 29, 2017 12:12 am