منتدى الفيزياء و الكيمياء

مرحبا بكم بمنتدى الفيزياء و الكيمياء تارودانت
منتدى الفيزياء و الكيمياء

منتدى يهتم بتدريس الفيزياء و الكيمياء

المواضيع الأخيرة

» تساؤلات حول تصحيح موضوعي الكهرباء مسلك علوم رياضية 2008 الدورة العادية و 2015 الدورة العادية . والاجابة عن التساؤل .
اليوم في 3:22 pm من طرف سعد عاطفي

» سلسلة تمارين -التحولات التلقائية في الأعمدة وتحصيل الطاقة. الثانية باكالوريا.
اليوم في 3:20 pm من طرف سعد عاطفي

» فرض محروس للثانية باكالوريا علوم زراعية حول الدارتين RL و RLCالحرة والمعايرة الحمضية القاعدية والاعمدة.
اليوم في 2:14 pm من طرف aminemoussa

» من فضلكم هل من الممكن إدراج الاولمبياد في الفيزياء لسنة دراسية 2016 و 2015 و2014
اليوم في 12:45 am من طرف nassiri262

» سلسلة تمارين حول المجال الكهرساكن للاولى باك علوم رياضية
أمس في 9:24 pm من طرف IDALI JAMAL

» سلسلة تمارين حول المعايرة الحمضية القاعدية من الكتاب المدرسي المفيد في الكيمياء للثانية باكالوريا
أمس في 4:37 pm من طرف souheila01

» سلسلة تمارين -تطبيق مبرهنة الطاقة الحركية للأولى باك
أمس في 4:34 pm من طرف souheila01

» سلسلة تمارين حول تفاعلات الأسترة والحلمأة. لجميع مسالك الثانية باكالوريا .
أمس في 4:01 pm من طرف souheila01

» فرض محروس الثانية باكالوريا علوم الحياة والأرض حول ثنائي القطب RLCوالمعايرة الحمضية القاعدية
الثلاثاء مارس 21, 2017 9:04 pm من طرف abaghough abderrahim


    سؤال في الامتحان المهني 2013

    شاطر
    avatar
    ayate

    عدد المساهمات : 93
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    سؤال في الامتحان المهني 2013

    مُساهمة  ayate في الإثنين يوليو 14, 2014 4:09 pm

    المرجو من الاخوة الكرام مساعدتي في الجواب على سؤال قد ورد في الامتحان المهني 2013 :
    وضح كيف ستقدم مفهومي الحركة والسكون على المستوى المعرفي والمنهجي
    شكرا مسبقا

    ya_med

    عدد المساهمات : 8
    تاريخ التسجيل : 30/01/2012
    الموقع : http://physicollege.com

    رد: سؤال في الامتحان المهني 2013

    مُساهمة  ya_med في السبت أغسطس 16, 2014 5:14 pm

    اعتقد أنه يتم تقديم هذا المفهومين على المستوى المنهجي أولا : وذالك بإعطاء الإستراتيجية التي يتبعها المدرس داخل الفصل لإرساء هذين المفهومين وذلك بالإنطلاق من وضعية مشكلة ويطلب من التلاميذ تحديد الأجسام التي في حركة والأجسام التي في سكون ؟
    ثم يستدرج التلاميذ لمحاولة خلخلة التمثلات الخاطئة لديهم حول المفهومين . ليصل إلى ضرورة تحديد الجسم المرجعي للحكم على حركة و سكون الأجسام
    أما على المستوى المعرفي : فأعتقد أنه ما يجب أن يعرفه التلميذ عن هذين المفهومين : أي الخلاصة النهائية (لا يمكن تحديد حالة حركة أو سكون الأجسام إلا بتحديد الجسم المرجعي ) أي التعريف (الحركة والسكون مفهومان نسبيان)
    والله أعلم

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 23, 2017 9:58 pm